lundi, février 28, 2011

"الوَضْعُ الاِقتصادي الكافي"

١٦/ ٥ /٢٠١٠

"الوَضْعُ الاِقتصادي الكافي"


"أصحابُ العَمَلِ الاِقتصادي" هُمْ الذين يُحَدِّدونَ "في حركتهم"، "مَدَى الحَرَكَة الاِقتصادِيَّة". فَفي حال عَدَمِ تَوَفُّرِ أَي موارد اِقتصادِيَّة، تكون "قُوَّة عملهم" هي مقابل "المردود الاِقتصادي" الذي يُمَكِّنُهُمْ مِنَ العَيْشِ. لِذا، فالاِعتقادُ بضرورة وجود "مَدَى جغرافي" مُعَيَّنُ" لِتَتَكَوَّن "إِمكانِيَّة حَيَاة" لمجموعة ما"، ليس ضرورة لأَنّ "قُوَّة عمل الجَمَاعَة" في جُهْدِها الاِقتصادي" هي " الشرط الكافي" لإعطاء "الدَّفْعِ الاِقتصادي الكافي" لمعيشتهم.


أ-" الدَّفْعُ الاِقتصادي الكافي". "أَصحابُ العمل الاِقتصادي"- "مَدَى جُغْرافي مُعَيًّن". "إمكانِيَّة حياة لمجموعة ما". "قُوَّةُ عَمَلِ الجَمَاعَة في جُهْدِها الاِقتصادي" "الدَّفْعُ الاِقتصادي الكافي".


ب- "في حَرَكَتِهِمْ" – "مَدَى الحَرَكَة الاِقتصادِيَّة". "قُوَّةُ عَمَلِهِمْ". "المَرْدُوْدُ الاِقتصادي". "الشَّرْطُ الكافي".

· السِّياقُ رقم "أ" : أفكار وعِبَارات مُتَجَدِّدَة.

· السِّياقُ رقم "ب" : أَفكار وعِبَارات تُدْخَلُ في سِياق جَديد.

............

"مُؤْتَمَرُ الأُمَّة المسيحيَّة" . / "فَلْسَفَةُ الأَنوار الأَحَادِيَّة".

............

"اسْتِعَادَةُ الحال". استعادة نَفْسِ الكلمة. / " تَوْكِيْدُ المَوْكود ": ذاتُ النَّحو، ذاتُ الصَّرف.

............

"ضَميرٌ مُحَرَّرٌ". / "اِسْمُ تَوَاصُلِ". / "مَبْني في مَحَل فاعِل مُسْبَق". / "وَاو التَّسْمِيَة".

..........


17/5/2010


Je ne sais point

Si c'est très loin,

C'est un recoin

Très adorable.

..........

مَلْحَسَ (عَامِّيَّة): "المُمَلْحِسُوْنَ".

"عَمَلِيَّةُ تَشْرِيْعِ المُتَحَوِّلات".

..........

"المَفَاصِلُ الدَّاخِلِيَّةُ" بَيْن "المُتَتَبِّعاتِ الأُنطولوجِيَّةِ" والقوانينِ العِلْمِيَّةِ. / "المثتَتَبِّعاتُ الأُنطولوجِيَّةُ".

..........

"القانونُ الزَّاجِرُ" : "المَنْعُ القاطِعُ".

...........

١٨ /٥ /٢٠١٠

"اليَوْمُ الثَّقافي اللُغَوي".

"يَوْمُ الحَظّ". ...........

"القِوَى الشَّعْبِيَّة المسيحيَّة" تَتَحَسَّسُ اللُغَةَ الفَرَنْسِيَّة أَو "لُغَةَ أُمِّنا فَرَنْسَا" مِنْ "عُمْقِهَا "الثَّقَافي – النَّفْسي". / "العُمْقُ الثَّقافي النَّفْسي". ...........

"المُجْتَمَعُ المَشْرِقِيُّ". ...........

القَضَايا التي تَبْدو غَيْرَ مَنْطِقِيَّة لها " مَنْطِقُها الخاص". اللاّ منطق، حالَةٌ مِنَ المَنْطِق، "نَفْيَتُها أَوَّلِيَّةٌ". / "النَّفْيَةُ الأَوَّلِيَّةُ". ...........

١٩/ ٥ /٢٠١٠

"المَدْخَلُ الأُنطولوجي"

|

"القوانينُ العِلْمِيَّة"

| |

القوانينُ العِلْمِيَّة العادِيّة. القوانينُ العِلْمِيَّة المُرَكَّبَة.

...........


"Front de Résistance Chrétienne". (F.R.C.).

...........


"الجَمَاعاتُ المُنْقَبِضَة".

...........


الطَّوائِفُ هي "ذاتٌ طبيعيَّةٌ قَوْمِيَّةٌ".

...........


"التَّحَالُفُ الموضوعِيُّ" بَيْن "البُورجوازِيَّة المسيحيَّة" والقِوَى الشَّعْبِيَّة.

...........

Dans la vie, il faut savoir

Que tout n'est, qu'un devoir. (1)

____________________

(1)- Avis des traditionnalistes étriqués.

............

"الاِنْطِلاقَةُ الهَوَوِيَّة" :

· نِسْبَةٌ للهُوْ.

· نِسْبَةٌ لِلْمَيْلِ.

· نِسْبَةٌ لِلْمُيُوْلِ.

· نِسْبَةُُ "للتَّرَابُطِ الأُنطولوجي".

· نِسْبَةُُ "للقوانِيْنَ العِلْمِيَّةِ".

· نِسْبَةُُ " لِلْهُوْ وَمُتَرَادِفاتِهِ".

.............

٢١ /٥ /٢٠١٠

"العَدُوُّ القَوْمِيُّ".

............

٢٢ /٥ /٢٠١٠

أَنا اِسْمي ساني

لَوْني أَحْمَرْ قاني

كُنْتُ أَهْدُمْ، أَهْدُمْ.

اليَوْمْ، أَنا بَاني.

...........

"الدُّوَلُ المَسِيْحِيَّة".

...........

السَّبَاءُ : العُوْدُ الذي يَحْمِلُهُ السَّيْلُ من مَكَانٍ إلى مَكان.

سَبَى : اِنْتِقالُ المَعْنَى إِلى الإِنسان الذي يُبْعَدُ إِلى مَكَانٍ آخَر، أَوْ إِلى مَكَانٍ بَعيد.

...........

23/5/2010

"C'est un système physique".

...........


الدِّيانَةُ : "حالة"اجتماعِيَّة – إِطْلاقِيَّة" . / "حالة "اِجتماعِيَّة إِطْلاقِيَّة".

..........


"Le cahier volant": Le cahier qui dresse le bilan des émotions, des sensations et de leur interprétation.

……..

هُوَ الباكي

أنا الشَّاكي،

هو "العالِنْ" (١)

أَنا الحَاكي.

_________________

(١)- العالِنُ : مَنْ أَعْلَنَ شَيْئًا.

...........

"قَوَاعِدُ فِكْرِيَّة" و "قَوَاعِدُ اِجْتِمَاعِيَّة".

...........


الطَّوَائِفُ هِيَ "بُرْهَةٌ قَوْمِيَّة". / "بُرْهَةٌ قَوْمِيَّة".

...........


"اللَحْظَةُ القَوْمِيَّة" وتُرَاثَاتُها". / "اللَحْظَةُ القَوْمِيَّة".

...........

"عَطَّنَ ". / "عَطَّنَ "الشَّيْءَ".

...........

إذا كان كارل ماركس قد اِتَّهَمَ هيغل بأنَّهُ قد وَضَعَ الواقع على رأسه، فيما هُوَ أَعادَهُ على رِجْلَيه،نَقولُ: إِنَّ المفهوم الدِّيْني عند ماركس، "كنَتِيْجَةٍ فَوْقِيَّة"، جَعَلَهُ يَمْشي والواقِع على رِجْلٍ واحِدَة عِوَضًا مِنْ أن يَمْشي على رِجْلَين.


...........

٢٥ /٥ /٢٠١٠

معارك صامتة. / Sociologie des peuples.

..........


"المعركة الثَّقافِيَّة".

.........

"قَلْعَةُ المسيحيين". (١)

_____________________


(١)- اسْتِنسابٌ من "قَلْعَة المسلمين – طرابلس" : يافِطَة على مستديرة في مدينة طرابلس : النَّهار في ١٧/٥/٢٠١٠، ص٥. "طرابلس خَرَجَتْ بفعاليَّاتِها الدينيّة والسياسِيَّة لاِستقبال البَطْرِيَرْك".(الصورة الثَّانِيَة).

............

"الوعي "القَومي المسيحي".

Aucun commentaire: